القائمة الرئيسية

الصفحات

لمادا يوجد سوى أربعة ألوان لجواز السفر في العالم ، وهذا هو السبب وراء ذلك

لمادا يوجد سوى أربعة ألوان لجواز السفر في العالم ، وهذا هو السبب وراء ذلك


الكود هنا


اتضح أنه لا يوجد سوى أربعة ألوان أساسية لجواز السفر في العالم ، ولكل دولة أسبابها الخاصة لاختيار أحد هذه الألوان للغلاف.


قررنا في white side معرفة ما يعتمد عليه هذا الاختيار ومشاركة المعلومات معك. إذا كانت الطوابير الطويلة في المطار تجعلك تشعر بالملل ، فقط تذكر هذا المنشور.


1) الون الأحمر



هذا هو اللون الأكثر شيوعًا. غالبًا ما يتم اختيار جوازات السفر ذات الغطاء الأحمر من قبل الدول ذات النظام الشيوعي التاريخي أو الحالي. يحمل مواطنو سلوفينيا وصربيا والصين  وروسيا ورومانيا ولاتفيا وجورجيا وبولندا  جوازات السفر حمراء. تستخدم الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ، باستثناء كرواتيا ، جوازات سفر ذات لون خمري وظلال أخرى من اللون الأحمر.


 غيرت الدول المهتمة بالانضمام إلى الاتحاد الأوروبي ، مثل تركيا ومقدونيا وألبانيا ، لون جوازات سفرها إلى اللون الأحمر قبل بضع سنوات. تمتلك مجموعة دول الأنديز - بوليفيا ، وكولومبيا ، والإكوادور ، وبيرو - جوازات سفر بورجوندي.



2) الون الأزرق



هذا هو اللون التالي الأكثر شيوعًا. الغلاف الأزرق يرمز إلى "العالم الجديد". 15 دولة كاريبية لديها جوازات سفر زرقاء. داخل كتلة دول أمريكا الجنوبية ، يرمز غطاء جواز السفر الأزرق إلى الارتباط بMercosur  - نقابة عمالية.

 وهذا يشمل البرازيل والأرجنتين وباراغواي. فنزويلا هي الاستثناء هنا: فهي تنتمي أيضًا إلى الاتحاد ، لكن مواطنيها يحملون جوازات سفر حمراء. تم تغيير جوازات سفر الخاص بالمواطنين الأمريكيين إلى اللون الأزرق  في سنة 1976.


3) الون الأخضر



معظم الدول الإسلامية لديها جوازات سفر خضراء. تشمل الأمثلة المغرب والمملكة العربية السعودية وباكستان. يعتبر اللون الأخضر هو اللون المفضل للنبي محمد  ، وهو رمز للطبيعة والحياة.

 يمتلك مواطنو العديد من دول غرب إفريقيا - على سبيل المثال ، بوركينا فاسو ونيجيريا والنيجر وساحل العاج والسنغال - وثائق سفر بدرجات مختلفة من اللون الأخضر. في حالتهم ، يشير اللون إلى أنهم ينتمون إلى ECOWAS (الجماعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا).


4) الون الأسود



أندر جوازات السفر هي تلك ذات الأغطية السوداء. يمكن العثور على هؤلاء بين مواطني بعض البلدان الأفريقية - بوتسوانا وزامبيا وبوروندي والجابون وأنغولا وتشاد والكونغو وملاوي وغيرها. يتمتع مواطنو نيوزيلندا أيضًا بأغطية جواز سفر سوداء الون ، لأن الأسود هو اللون الوطني للبلاد.


reaction:

تعليقات