القائمة الرئيسية

الصفحات

المغرب كما لم تسمع به من قبل معلومات مهمة عن المغرب

المغرب كما لم تسمع به من قبل معلومات مهمة عن المغرب  



يقع المغرب على بعد أميال قليلة من ساحل أوروبا ، ومع ذلك فإن الحياة تتدفق بشكل مختلف تمامًا في هذا البلد. إنه ليس مصدرًا لأشهى أنواع اليوسفي في العالم فحسب ، بل إنه أيضًا مكان غني بالتقاليد التي تعود إلى قرون ، والروائع المعمارية ، والمناظر الطبيعية غير العادية.


تقدم اليوم white side مجموعة من الحقائق المذهلة التي ستساعدك على تقدير أجواء المغرب الفريدة!


1. المغرب موطن لأقدم جامعة في العالم.



تأسست أقدم جامعة في العالم منذ عام 859 م على يد فاطمة الفهري ، ابنة تاجر ثري. على عكس التقاليد الأوروبية ، لم تصدر الجامعات العربية القديمة شهادات باسم المؤسسة: كان التركيز في السابق على التعلم من الموجهين الفرديين. فقط في عام 1947 أصبحت القرويين "جامعة" بالمعنى الأوروبي للكلمة.


2. هناك ثلوج في أفريقيا.




في الشتاء ، يمكنك التزلج والتزلج على الجليد وصنع رجال الثلج في المغرب. يقع منتجع التزلج المريح Oukaimeden في قلب جبال الأطلس ، على بعد 46 ميلاً من مراكش . يتساقط الثلج من ديسمبر إلى أوائل أبريل.



3. تم تصوير عدد كبير من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية الشعبية في المغرب.




جمال المشهد المحلي يجذب بلا كلل أشهر مخرجي الأفلام في العالم. منذ نجاح الفيلم الأسطوري لورنس العرب في الستينيات من القرن الماضي ، يتم تصوير المئات من مشاريع الأفلام ذات الميزانيات الكبيرة في المغرب كل عام. في عام 1983 ، أصبحت البلاد موطنًا لأحد أكبر استوديوهات الأفلام في العالم : استوديوهات أطلس. تم استخدام مجموعات أطلس لتصوير Gladiator و Alexander و 007: Specter والمسلسل التلفزيوني Game of Thrones.


4. لا يمكنك التخلص من الخبز في المغرب.




المغاربة يأكلون الكثير من الخبز ، والجميع يتعامل مع هذا المنتج باحترام كبير . العائلات لا تتخلص أبدًا من بقايا الخبز غير المأكول: بل تطعمهم للماشية بدلاً من ذلك. إذا كان المنزل لا يحتفظ بحيوانات المزرعة ، فيمكن استبدال الخبز القديم بأشياء مفيدة مختلفة (على سبيل المثال ، الصابون أو المنظفات).


5. ولا يمكنك صب الماء الساخن في الحوض.




هذا الحظر لا علاقة له بالسباكة. يعتقد المغاربة أن جميع الأماكن المتصلة بالمياه (الحمامات العامة ، المصارف، إلخ) يرتادها الجن . قد يؤدي سكب الماء الساخن في المغسلة إلى إثارة غضب الجن. لذلك ، يجب دائمًا خلط بعض الماء البارد أيضًا.



6. المغرب أقرب إلى أوروبا مما قد تعتقد.




يبلغ عرض مضيق جبل طارق الذي يفصل المغرب عن أوروبا 10 أميال فقط . عند الوقوف على الساحل المغربي ، يمكنك مشاهدة السيارات تتحرك على طول الساحل الإسباني . علاوة على ذلك ، يوجد جيبان إسبانيان - سبتة ومليلية - في الواقع داخل أراضي المملكة. لذا يمكن أن ينتهي بك الأمر في أوروبا دون مغادرة المغرب!


7. يعيش المغاربة الآن في عام 2967.



غالبية سكان البلاد هم من البربر ، ووفقًا لتقويمهم ، فإن العام 2967 . على الرغم من أن التقويم الرسمي للمملكة هو نفس التقويم المستخدم من قبل بقية العالم ، في عام 2011 ، أصبحت اللغة الأمازيغية (البربرية) لغة الدولة في المغرب ، إلى جانب العربية.




8. لا يمكنك رفض أطباق اللحوم في المغرب.



في المغرب ، تلعب أطباق اللحوم والشاي دورًا مهمًا في العلاقة بين الضيف والمضيف. يعتبر رفض اللحوم فعل فظ. كذلك لا تأكل بيدك اليسرى لأن هذه اليد "نجسة". يجب أن يتم تناول الطعام كله باليد اليمنى باستخدام الإبهام والسبابة والأصابع الوسطى.


9. الكبد بدلا من القلب.




في المغرب ، رمز الحب ليس القلب بل الكبد . يُعتقد أن الكبد الصحي يساعد على الهضم ويعزز الصحة. إن عبارة "لقد غزت كبدي" تشكل إعلانًا عن الحب.


10. الشجرة التي يستخدم خشبها لتزيين المقصورة الداخلية لسيارات Rolls-Royce تنمو فقط في المغرب.




تنمو الثويا المغربية ذات اللون البني المحمر فقط في سفوح جبال الأطلس. يستخدم خشبها النادر والجميل في تصنيع لوحات العدادات للسيارات التي تنتجها Rolls-Royce و Mercedes و BMW .



11. عدم وجود رواسب النفط والغاز.




بسبب نقص احتياطيات النفط والغاز ، يعمل المغرب بنشاط على تطوير مصادر طاقة بديلة . أطلق الملك محمد السادس مؤخرًا المرحلة النهائية من أكبر مجمع للطاقة الشمسية في العالم ، يقع في الصحراء الكبرى. هذه المنشأة عالية التقنية هي أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم.


12. هناك مدينة في المغرب مطلية بالكامل باللون الأزرق.




توجد في المغرب مدينة طليت شوارعها ومبانيها بالكامل باللون الأزرق . خلال الثلاثينيات ، أصبحت شفشاون موطنًا لمجتمع من اللاجئين اليهود الذين فروا من النازيين. أعاد هؤلاء الناس طلاء المباني بلونها المقدس. يواصل المغاربة المعاصرون بجدية هذا التقليد: المدينة تمارس رياضة الأرصفة الزرقاء والمقاعد والأسوار وما إلى ذلك.


13. عند دعوتك إلى منزل مغربي ، لا تعبر عن إعجابك بأي من الأشياء التي تراها بالداخل.




إذا تمت دعوتك إلى منزل مغربي وكنت تحب بعض الأشياء التي تراها في الداخل ، فلا تعبر عن إعجابك بصوت عالٍ . خلاف ذلك ، سيُطلب منك أن تأخذ الشيء معك. هذا بسبب الخوف من العين الشريرة: يعتقد المغاربة أن منازلهم يجب ألا تحتوي على أشياء يمكن أن تسبب الحسد. 

reaction:

تعليقات