القائمة الرئيسية

الصفحات

9 أخطاء في التدبير المنزلي تضر بمنازلنا وصحتنا

9 أخطاء في التدبير المنزلي تضر بمنازلنا وصحتنا



وفقًا للبحث ، تقضي النساء 3 مرات وقتًا أطول في الأعمال المنزلية مقارنة بالرجال. كقاعدة عامة ، يطبخون الطعام ، ويعتنون بأحبائهم ، وبالطبع يقومون بالتنظيف. إن المنزل المرتب يرضي أعيننا بالفعل ، ولكن فقط حتى اللحظة التي نكتشف فيها أنه أثناء عملية تنظيف المنزل والعناية به ، نرتكب أخطاء يمكن أن تضر ليس فقط الأشياء من حولنا ولكن أيضًا بأنفسنا.


نحن في الجانب الأبيض نحب النظام والأناقة ونهتم أيضًا بقرائنا. لهذا السبب نوصي بأن تقرأ عن أخطاء التدبير المنزلي هذه التي لا تجلب أي نفع لأي شخص ، حتى لو بدا العكس.


إغلاق باب الغسالة


في كثير من الأحيان ، لا توجد مساحة كبيرة في الحمام حيث يتم تركيب الغسالة ، وهذا هو سبب إبقاء العديد من الناس بابها الغسالة مغلقًا ومع ذلك ، عندما يتم إغلاق الباب ، لن يجف الماء داخل الغسالة. والأسوأ من ذلك ، أن زيادة الرطوبة هي المكان المثالي لتكاثر البكتيريا والعفن. ولهذا السبب يوصي الخبراء بإبقاء الباب مفتوحًا قليلاً عند انتهاء الغسالة من الغسيل.


استخدام مكنسة يدوية بدلًا من مكنسة كهربائية




بالطبع ، من الأسهل بكثير كنس الأوساخ والحطام من الأرضية باستخدام مكنسة كهربائية ، بدلاً من تنظيفها بالمكنسة اليدوية أو مسحها. لكن الشيء المهم هو أن الكناس الجاف لا يجمع الغبار والأوساخ ولكن بدلاً من ذلك يرفع كل ذلك في الهواء وينشره في جميع أنحاء الغرفة. يجب عليك استخدام المكنسة اليدوية فقط في حالة احتياجك لجمع الدقيق المنسكب على الأرض بسرعة ، على سبيل المثال. في جميع الحالات الأخرى يفضل استخدام المكنسة الكهربائية. كقاعدة عامة . هذا هو السبب في أن تنظيف الأرض من الأوساخ لم يعد مهمة صعبة كما كان من قبل.



صب الشحوم والزيت في البالوعة أو المرحاض




نعلم جميعًا أنه لا ينبغي لنا إلقاء أكياس المنتجات المنزلية أو المناشف أو الأشياء الكبيرة الأخرى في المرحاض. لكن القليل منا يعرف أن الأشياء الصغيرة الأخرى ، مثل الشحوم وزيوت، يجب ألا تصل إلى أنابيب الصرف أيضًا. في حين أنه يمكن غسلها بسهولة بالماء الساخن والصابون من الحوض وتصريفها في الأنبوب ، بمجرد وصول الشحوم إلى الجزء البارد من الأنبوب ، فإنه يستقر على جدرانه ويتراكم ويؤدي إلى انسداد ورائحة كريهة في أنابيب الصرف . من أجل عدم خلق مشاكل في أنابيب الصرف الصحي وكي لاتضطر إلى استخدام المنظفات الكيميائية أو استدعاء سباك ، حاول تجنب وضع الأشياء الضارة  في أنابيب الصرف الصحي. ويمكن وضع بقايا الشحوم وزيوت في كيس مقاوم للماء وإلقائه في سلة المهملات.



غسل المرحاض والأحواض بدون قفازات




نحن معتادون على استخدام عوامل كيميائية قوية (مطهرات مختلفة ومنظفات مضادة للبكتيريا) لي غسل المراحيض والأحواض. لكن القليل من مدبري المنازل يستخدمون هذه المنتجات مع حماية مثل القفازات والأقنعة. خطر المنظفات الكيميائية عند ملامستها للجلد ، يمكن أن تسبب في تهيجًا وحتى حرقًا كيميائيًا. الإستنشاق أمر خطير أيضًا: يوصي المصنعون أنفسهم باستخدام هذه المنتجات فقط في المناطق الجيدة والمهوية.



زراعة الأشجار الكبيرة بالقرب من المنزل




من الجيد رؤية الأشجار الكبيرة أو شم رائحة ورود المزهرة  بالقرب من نوافذك. ومع ذلك ، لا ينصح الخبراء بزراعة الأشجار الكبيرة والشجيرات بالقرب من المنزل - يمكن أن تدمر جذورها أساس المنزل ، في حين أن الرأي المنتظم والصحيح . لتجنب المشاكل في المستقبل ، تأكد من أن المزروعات بالقرب من المنزل تفي بالمعايير: يجب أن يكون هناك ما لا يقل عن 20 قدمًا من جدران المنزل إلى جذع الشجرة . يمكن أن تؤدي جذور الأشجار إلى تدمير المنزل.



إبقاء النوافذ مفتوحة باستمرار




من ناحية أخرى ، فإن الأشخاص الذين تواجه نوافذهم الجانب المشمس محظوظون لأن لديهم المزيد من الضوء في شقتهم. ومن ناحية أخرى ، فإن الرغبة في السماح لأشعة الشمس بالدخول إلى الشقة يمكن أن تلعب مزحة قاسية عليك. كل ذلك لأن الزجاج يحجب تمامًا الأشعة فوق البنفسجية من النوع B ، ولكنه ينقل الأشعة من النوع A. هذه هي الأشعة التي تسبب في شيخوخة الجلد وتجعل الأثاث يفقد لونه. والأفضل هو إبقاء الستائر مغلقة باستمرار ، وهو أمر خطير أيضًا. وفقًا للعلماء ، تقتل أشعة الشمس بعض البكتيريا وتجعلنا في مزاج جيد ، وهو أمر لا يقل أهمية.



غسل السجادة كثيرًا




 السجادة النظيفة هي فخر أي مدبرة منزل. من الصعب تخيل مقدار الوقت والطاقة اللذين يتم إنفاقهما في إزالة البقع وتنظيف السجادة. ولكن الشيء السيء هو أن يتم غسلها بشكل متكرر هدا العمل يمكن أن يضر بالسجاد ، وخاصة السجاد المصنوع من مواد اصطناعية. يمكن أن تبدأ رطوبة السجادة ، ويمكن أن يتوقف صمغها عن العمل ، وستفقد ألوانها الواضحة بسبب الرطوبة الزائدة - كل هذا يمكن أن يؤدي إلى التلف الكامل لسجادة. لإطالة عمرها ، لا تبللها كثيرًا : وقم بتنظيف السجادة بالمكنسة الكهربائية مرتين في الأسبوع وقم بغسلها مرة واحدة في السنة.



استخدام بيروكسيد الهيدروجين الذي تم تخزينه بشكل غير صحيح




 يتم استخدام بيروكسيد الهيدروجين كعامل عالمي لتنظيف المنزل ، بدءًا من المواقد والجدران. لكن الشيء هو أن بيروكسيد الهيدروجين يصبح عديم الفائدة إذا تم تخزينه بشكل غير صحيح: يمكن أن يتحلل عند تعرضه للضوء. أسهل طريقة هي شراء زجاجة مصنوعة من البلاستيك غير الشفاف أو تخزين المنتج في مكان مظلم بارد: عندها فقط سيحتفظ بخصائصه المطهرة. في جميع الحالات الأخرى ، من الأفضل استخدام منتجات خاصة لتنظيف الأسطح المنزلية.



الكثير من النباتات في غرفة النوم




غرفة النوم هي المكان الأكثر راحة في منزلك. ولكن عندما تفتقر هذه الغرفة إلى الراحة ، نبدأ في استخدام حيل مختلفة لتحقيق ذلك: نشتري المزيد من الزهور ، والوحات الفنية ، والهدايا التذكارية على أمل أن تغير الرائحة القوية والتفاصيل الساطعة تصورنا وأن نشعر براحة أكبر في هذه الغرفة . في الواقع ، تعمل النباتات على تحسين المناخ المحلي في المنزل وتخلق الراحة ، ولكن ليس أثناء الإزهار. الرائحة القوية للنباتات المزهرة وثاني أكسيد الكربون يمكن أن يأتر على صحتك ويسبب لك الصداع أو تزعجك رائحة الأزهار القوية. إذا لم تنزعج من رائحة الزهور ، فهذا رائع ، ولكن إذا كانت رائحتها تؤثر على نومك ، فيجب عليك نقل الزهور إلى مكان آخر.


وفرة من الهدايا التذكارية في المنزل




يعرف الكثير من الأشخاص أنه كلما زاد عدد الأشياء التي تخزنها في المنزل ، سيتعين عليك إجراء المزيد من التنظيف. كل هذه التماثيل والهدايا التذكارية "مغناطيس" مثالي للغبار ويمكن أن يسبب غبار المنزلي ردود فعل تحسسية. علاوة على ذلك ، يمكن أن يؤثر مستوى الضوضاء على صحتك أيضًا. على سبيل المثال ، يمكن لحوض السمك الكبير أن يصدر صوت طنين ثابت. لهذا السبب سيتعين عليك الاختيار: إم مشاهدة الأسماك والتعامل مع طنين جهاز التنقية أو وضع حوض السمك في غرفة حيث لا تزعجك ضوضاءها من أجل راحتك.


أي أخطاء برأيك يمكن أن تدمر المنزل وتضر بأصحابها؟ هل سبق لك أن سكبت الزيت أو الشحم في حوض الحمام؟

reaction:

تعليقات