القائمة الرئيسية

الصفحات

9 أشياء يجب ألا تمنع طفلك من القيام بها

9 أشياء يجب ألا تمنع طفلك من القيام بها


يعتقد علماء النفس أن الحدود تجعل الطفل يشعر بالأمان والهدوء. ومع ذلك ، يمكن لبعض القيود أن تفعل العكس تمامًا ، مما يجعل طفلك يشعر بعدم الأمان ويبطئ نموه.


قررنا في برايت سايد أن نخبرك ببعض الأشياء التي يجب أن تسمح لأطفالك بالقيام بها. نعدهم بأن تكون أفضل هدية لهم.


1. اطرح الأسئلة




ينمو الطفل ويتعلم المزيد عن العالم ، وبطبيعة الحال يجد المزيد والمزيد من الأسئلة. قد يكون من الصعب على الآباء الإجابة عليها جميعًا في المساء عندما يكونون متعبين ، ولكن قضاء وقت ممتع مع أطفالك لا يساعدهم فقط على النمو ، بل يخلق رابطة قوية بينكما ستبقى معك حتى عندما يكبر أطفالك .


2. صرخة

يشعر الأطفال الصغار بكل شيء بوضوح أكبر بكثير من البالغين. لا تمنع ابنك من البكاء ولا تخجله من البكاء. من الأفضل مساعدتهم على فهم سبب بكائهم وإيجاد طريقة للتعامل معها.


3. كن جشعا




لطفلك الحق في امتلاك أشياء خاصة به ، تمامًا مثل البالغين. لا تخجلهم أبدًا لكونهم جشعين.



4. قل "لا"

طفلك ليس موضوعك. هم أحد أفراد الأسرة في حد ذاتها. منعهم من قول "لا" لك يعني انتهاك حدودهم. بدلاً من ذلك ، حاول أن تجد اتفاقًا أو طريقة لشرح سبب اضطرارهم أحيانًا إلى فعل ما لا يريدون فعله.


5. كن صاخب





لا تفسد طفولة طفلك. دعهم يغنون الأغاني ويحدثون ضوضاء. هذه هي الفترة الوحيدة في حياتهم عندما يكونون أحرارًا في القيام بذلك ، بعد كل شيء.


6. تخافوا

قد يخاف الأطفال الصغار من طبيب أو قريب غريب ، ولا بأس بذلك. لا تخجلهم لأنهم خائفون ، ولكن دعهم يعرفون أنك موجود ولا يوجد ما يخشونه.


7. لديك أسرار




كلما كبر أطفالك ، زادت حاجتهم إلى خصوصيتهم. يجب أن تعرف ما يحدث في حياتهم ، ولكن تأكد من عدم التعدي على ممتلكاتهم. ثقة أطفالك لا تقدر بثمن ، ومن الأفضل عدم المخاطرة بها بقراءة مذكراتهم أو الضغط عليهم بحثًا عن الأسرار.


8. تشعر بالغضب أو الغيرة

الطفل شخص أيضًا ، ولهم الحق في أن تكون لديهم مشاعر سلبية. تذكر أن قوة إرادتهم ليست قوية بعد ، وأن لديهم مشكلة في التحكم في أنفسهم. لا يجب أن يتوقف أطفالك عن التعبير عن مشاعرهم إذا اعتقدنا أنها مشاعر "سيئة".


9. يخطئ




لا أحد يحب ارتكاب الأخطاء ، بل إن الأمر أسوأ عندما يوبخك شخص بالغ بسببها. ليس من المستغرب أن الطفل لن يرغب أبدًا في فعل أي شيء بمفرده بعد ذلك. 

reaction:

تعليقات