القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا علينا أن نبدأ في النوم بدون بيجاما

 لماذا علينا أن نبدأ في النوم بدون بيجاما


الأشخاص الذين ينامون أقل هم أكثر عرضة لمشاكل الوزن الزائد ، ويميلون إلى أن يكونوا أقل نشاطًا ، ويكونون أقل صحة بشكل عام ، وفقًا لهذا الاستطلاع. ومع ذلك ، كما اتضح ، فإن إحدى أسهل الطرق لتجنب كل هذا هي خلع البيجامة.


اكتشفنا في برايت سايد أنه يمكنك الاستفادة من النوم دون ارتداء ملابس بطرق عديدة غير متوقعة.


1. يساعدك على النوم بشكل أفضل.




اتضح أننا ننام بشكل أفضل عندما تكون درجة حرارة الجسم أقل قليلاً. حتى الزيادة الطفيفة مثل 1.1 درجة فهرنهايت (0.4 درجة مئوية) يمكن أن يكون لها تأثير على مناطق الدماغ التي تنظم دورات النوم ، وبالتالي ، فإنها تزعج نومنا. من الواضح أن أي ملابس إضافية قد تسبب مزيدًا من الحرارة ، ولهذا السبب فإن النوم عارياً هو الحل الأفضل.


2. يحمي بشرتنا.



أظهر مسح أن متوسط ​​طول الفترة الزمنية التي ارتدى فيها الناس بيجاماتهم قبل غسلها كانت 13 ليلة للرجال و 17 ليلة للنساء. ومع ذلك ، يقول متخصصو النظافة أنه لا يكفي لحمايتنا من البكتيريا الضارة التي تتجمع في كثير من الأحيان. علاوة على ذلك ، يمكن أن تحتوي المنسوجات على مواد كيميائية تخترق جلدنا وتهيجها ، لذلك من الصحي أن تنام عاريًا.


3. يحسن العلاقات.



ثبت أن ملامسة الجلد للجلد تزيد من إفراز "هرمون الحب" ، الأوكسيتوسين لدى الأمهات وأطفالهن ، مما يؤدي إلى رابطة أقوى بينهما. ولكن علاوة على ذلك ، كما يدعي البحث في كتاب Close Encounters: Communication in Relationships: "نشعر بأننا أكثر ارتباطًا بشخص ما إذا لمسنا". لذا فإن النوم بدون ارتداء أي ملابس سيوفر مزيدًا من الوقت للمس ، مما يساعدك على الشعور بالقرب من شريكك.


4. يمنع زيادة الوزن.



يمكن أن يساعدنا الحفاظ على برودة أجسادنا في الليل على البقاء أنحف. أظهرت دراسة أن درجات الحرارة الباردة تزيد من قدراتنا على حرق السعرات الحرارية لأن الأشخاص الذين ينامون في غرف أكثر برودة يحرقون 75 سعرًا حراريًا أكثر من أولئك الذين ينامون في درجات حرارة أكثر دفئًا. من المؤكد أن البيجامات تجعلك أكثر دفئًا ، لذا من الأفضل خلعها لمنع اكتساب أرطال إضافية.


5. يعزز تقديرنا لذاتنا.




ومن المثير للاهتمام أن إحدى الدراسات أظهرت أن كوننا عراة يجعلنا نشعر بتحسن تجاه أجسادنا ، مما يساعدنا على الشعور بالرضا عن حياتنا. وبطبيعة الحال ، فإن الليل هو أفضل وقت لممارسته ، لذا حاول النوم عاريًا - فقد يؤثر ذلك على صورتك الذاتية ، مما يجعلك تشعر بمزيد من الثقة بشكل عام.


هل تفضل النوم مع البيجامة أم بدونها؟ لماذا ا؟

انت الان في اخر مقال
reaction:

تعليقات