القائمة الرئيسية

الصفحات

7 أسباب تجعلك تستعيد وزنك مرة أخرى

7 أسباب تجعلك تستعيد وزنك مرة أخرى


قد تكون استعادة وزنك مرة أخرى أمرًا محبطًا للغاية وعدم معرفة سبب ذلك يمكن أن يجعلك تشعر بمزيد من عدم الاستقرار. على الرغم من أن الحميات الغذائية تساعد في إنقاص الوزن ، إلا أنها أيضًا العامل الرئيسي في اكتساب الدهون في الظهر والانخراط في نظام اليويو الغذائي. ومع ذلك ، هناك أسباب لذلك قد لا تدرك أنها جزء من حياتك اليومية.


يريد الجانب الأبيض مساعدتك على التوقف عن اكتساب الوزن مرة أخرى والاستمتاع أخيرًا بالجسم الذي كنت تعمل عليه طوال هذا الوقت.


1. في بعض الأحيان ، يمكن أن تؤدي التمارين الرياضية إلى زيادة الوزن.






نعم ، من الممكن أن يتسبب التمرين في زيادة الوزن ، بشكل مؤقت على الأقل. يمكن أن تكون هذه علامة على أنك تعمل بجد من أجل رؤية نتائج رائعة. وذلك لأن التمرين يضر الأنسجة العضلية وتسمح عملية الإصلاح للعضلات بالنمو وتقويتها. ومع ذلك ، في هذه الأثناء ، يحدث الالتهاب ، ومع تراكم السوائل ، قد تخطئ في أن هذه الزيادة المؤقتة في الوزن هي دهون مضافة.


2. أنت عالق في اتباع نظام غذائي اليويو.




عندما تكتسب الوزن عن غير قصد بعد فقدانه عن قصد ، فهذا يُعرف باسم حمية اليويو. إذا استمر هذا النمط ، فأنت في خطر زيادة الوزن بمرور الوقت. في بعض الحالات ، قد يؤدي تناول الطعام المقيد إلى زيادة الوزن في المستقبل بسبب استجابات الجسم الفسيولوجية للتغيرات في الشبع والجوع.


إذا كنت تخطط لفقدان الوزن باتباع نظام غذائي مقيد ، فمن المرجح أن تكتسب الدهون مرة أخرى في غضون 5 سنوات. ولكن للحفاظ على وزنك ، يجب عليك تغيير نمط حياتك بدلاً من اتباع نظام غذائي. وهذا يعني التخلص من الأطعمة السكرية والمعالجة ، وإضافة التمارين إلى بروتينك ، وتناول الأطعمة المغذية الغنية بالبروتين والألياف.



3. أنت لا تأكل ما يكفي من الألياف والبروتين.




إذا أهملت الألياف والبروتينات ، فقد يكون هذا هو السبب وراء عودة الدهون. تساعد الألياف في التحكم في شهيتك وتمنحك الشعور بالشبع لفترة أطول. زد من تناول البقوليات والفاصوليا والخضروات للحصول على كمية جيدة من الألياف. يمكن أن يؤدي تناول 14 جرامًا من الألياف يوميًا إلى تقليل السعرات الحرارية بنسبة تصل إلى 10٪.


وكدالك يمكن أن يؤدي نقص في البروتين أيضًا إلى المساهمة في زيادة الوزن. يجعلك البروتين أيضًا تشعر بالشبع لفترة أطول ، حتى بدون تناول الكثير من الطعام. أيضًا ، يمكن أن يحافظ على كتلة عضلاتك ويعزز عملية الأيض ، وهو أمر مهم للحفاظ على وزن صحي.


4. أنت اجتماعي للغاية.




حياتنا الاجتماعية مهمة عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على توازن جيد بين العمل والوقت الشخصي. ومع ذلك ، إذا كنت تستمتع بالتسكع مع أصدقائك وزملائك ، فغالبًا ما تميل إلى الشرب وتناول المزيد من الطعام. هذا يعني أنه من خلال حضور المزيد من الأحداث الاجتماعية ، فإنك تضيف سعرات حرارية قد تقودك إلى زيادة الوزن.



5. أنت تتسوق بدون قائمة البقالة.




إذا كنت تتسوق بدون قائمة البقالة ، فقد يكون ذلك أحد أسباب استعادة وزنك. لا تساعدك قوائم التسوق على توفير الوقت والمال فحسب ، بل يمكنها أيضًا منعك من القيام بعمليات شراء متهورة ، والتي تكون في معظم الأحيان غير صحية.


6. تحصل على سعرات حرارية كثيرة من المشروبات.




قد يكون شرب المشروبات الغازية والعصائر وأنواع أخرى من المشروبات هو السبب وراء استعادة وزنك مرة أخرى. لا تقوم أدمغتنا بحساب السعرات الحرارية من المشروبات لأنها تحسبها من الطعام. هذا يعني أنك ستستمر في تناول الطعام لاحقًا وستساهم في اكتساب الدهون.


7. أنت مرهق للغاية.




ترتبط قلة النوم والإرهاق بزيادة الوزن بسرعة. هذا لأنه جزء من التغيرات الهرمونية التي تأتي مع عدم وجود الدافع لممارسة الرياضة. بالإضافة إلى ذلك ، إذا لم تحصل على قسط كافٍ من النوم ، فأنت معرض لخطر اكتساب دهون البطن. أكدت دراسة أنه إذا كنت تنام 7 ساعات أو أكثر كل ليلة ، فستكون لديك فرصة أفضل بنسبة 33٪ لفقدان الوزن الزائد.


هل اكتسبت دهونك مرة أخرى بعد اتباع نظام غذائي؟ هل لديك نصائح لمشاركتها معنا للحفاظ على الوزن المفقود للأبد؟ 

reaction:

تعليقات